منتدى الساده الكتانيين
عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائرة
يرجى التكرم بتسجيل الدخول ان كنت عضو فى المنتدى أو التسجيل ان كنت ترغب فى الانضمام الى اسرة المنتدى وشكرا
ادارة منتدى السادة الكتانيين

منتدى الساده الكتانيين

ساحه للتصوف الشرعى السلفى على منهج الامام محمد بن عبد الكبير الكتانى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موقف الامام عبد الحي الكتاني من الطريقة الكتانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زيدان كلالة



عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 06/10/2010

مُساهمةموضوع: موقف الامام عبد الحي الكتاني من الطريقة الكتانية    السبت أكتوبر 30, 2010 1:39 pm

سيدنا الامام الهمام والسميدع النظار والعارف الفهام محمد يحيى عبد النعيم الكتاني رضي الله عنه

أقبل الأيادي والأقدام .

وقد قال لي أحد الشيوخ الثقات في الأزهر أن الامام عبد الحي الكتاني قد تراجع عما كتبه في كتابه السر الحقي الامتناني ، وأن مولانا الدكتور المحدث أسامة الأزهري قد أحضر نسخة من كتاب أداء الحق الفرض في الذين يقطعون ما أمر الله به أن يوصل ويفسدون في الأرض للامام عبد الحي الكتاني وفي هذا الكتاب يتبرأ الشيخ عبد الحي من الطريقة الكتانية ومن الصلاة الأنموذجية وينقل نقدا كاملا لها من شيخ من شيوخ فاس وغير ذلك .
وقد ذهلت لهذه الأخبار خاصة أن الكتاب صورت منه نسخ .
فبين لنا وجه الصواب سيدي ومولانا الشيخ الامام .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أحمد ذوالفقار
المشرف العام
المشرف العام


عدد المساهمات : 988
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: موقف الامام عبد الحي الكتاني من الطريقة الكتانية    الأحد أكتوبر 31, 2010 8:55 am

الأخ زيدان لن أرد عليك إلا بتوقيف عضويتك فورا فقد خبرتك جيدا وأراقبك منذ فترة طويلة وأنت عضو في منتدي بائس يهاجم بشراسة الطريقة الكتانية ولم لن نسمح لك بالتمادي أكثر من ذلك ومت بغيظك فالطريقة الكتانية لا يضرها نطح الناطحين ودع عنك الأساليب الملتوية التي تتخذها منهاجا ونحن لك بالمرصاد .

_________________
مشرف عام منتدي السادة الكتانيين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زيدان كلالة



عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 06/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: موقف الامام عبد الحي الكتاني من الطريقة الكتانية    الأحد أكتوبر 31, 2010 3:12 pm

أخي أحمد ذو الفقار
الطرد والمنع والتوقيف لا يكون حلا لمشكلة أة اجابة على استفسار أبدا .
وكم من امام اعترض عليه وأجاب باجابات واضحة ومقنعة ، وما زال الشيخ الأكبر والكبريت الأحمر محي الدين ين عربي الحاتمي يهاجم من هذا وذاك ، وفي كل ناحية صالحون ومحبون ، فالخلاف لا يفسد للود قضية ، خاصة في المسائل الذوقية .
وأنا لا أشنع على أحد ولا أعادي أحدا فأنا تراب ، وربما أعادي انسانا فيكون من أولياء الله الصالحين . لكن اقنع يا سيدي أن كتاب أداء الحق الفرض للامام عبد الحي الكتاني أصبح في حكم المتداول وفيه ما ينبغي الرد عليه والبيان ويا حبذا ان حصلتم على نسخة منه أن تردوا ردا علميا وذوقيا عليه .
وأنا يا سيدي خادم تراب كل السادة الصوفية ومحب لكل طرقهم ، أقول هذا ليس تقربا ولكن انقاذا لحالي فانا قليل العلم والعمل وأقدم محبتي وحسن ظني شفاعة لي . والله يحب المحسنين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زيدان كلالة



عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 06/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: موقف الامام عبد الحي الكتاني من الطريقة الكتانية    الأحد أكتوبر 31, 2010 3:18 pm

الأخ زيدان كلالة أو الرملاوي أو غير ذلك من قبائح الأسماء إن لم ترتدع عن أفعالك المشينة وأقوالك الخبيثة و محاولاتك المستميتة في الطعن في أسيادك أكابر الطريقة الكتانية فإن شاء الله ستري عاقبة أمرك وبالا عليك وعلي شلة الخبث التي تنتمي إليها .
ويا لبجاحتك تأتي هنا إلي منتدي طريقتنا الكتانية محاولا أن تشكك فيها يمنة ويسري بدلا من أن تستفيد من علومها وكنوزها وخيراتها فيالك من خائب بليد وإياك أن تظن نفسك ذكيا بل نحن نرصدك منذ فترة طويلة وأمرك لا يغيب عنا وأفعالاك الصبيانية هذه ليس لها رد فعل سوي أن نتجاهلها حتي لا نصير صبيانا بلهاء مثلك وستظل الطريقة الكتانية رغم أنفك شمس الطرق ومعراج الوصول إلي حضرة القرب ورياض الأنس ومت بغيظك الله أكبر منك ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حمزة الكتاني



عدد المساهمات : 222
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: موقف الامام عبد الحي الكتاني من الطريقة الكتانية    الأحد أكتوبر 31, 2010 7:37 pm

الأخوة الكرام، قال شيوخ التربية رضي الله عنهم: "إذا رأيت الرجل يدخل بين نزاعات الأكابر؛ فاعلم أنه لا يأتي منه نفع"..

فعلى المريد الصادق أن لا يدخل بين الأكابر، لأن لهم كنايات وإشارات لا يفهمها إلا أمثالهم، وسيدي عبد الحي الكتاني، العارف الرباني رضي الله عنه، كان شيخا للطريقة في حياته إلى أن مات، ولم يتبرأ قط منها، وعندنا مؤلفاته وكتاباته بذلك.

وله كتابه العظيم: "المظاهر السامية في النسبة الشريفة الكتانية" في مجلدين، يكتب بماء العيون، بقي يكتب فيه إلى سنة 1342، أي بعد "أداء الحق الفرض" نحو ست سنوات. ترجم فيه ترجمة واسعة لمولانا الشيخ أبي الفيض، في نحو مائة صفحة من تاريخ بحت، هي مرجع من جاء بعده.

وله منظومة في نحو 300 بيت بعنوان: "استجلاب القطوس من بحار شمس الشموس"، ترجم فيها لشيخه وشقيقه أبي الفيض قدس سره. ألفها في السجن.

وله: "الترجمة السياسية لأخيه الشيخ أبي الفيض".

أما مؤلفاته رضي الله عنه في الطريقة الكتانية فهي كثيره؛ منها: "السر الحقي الامتناني الواصل إلى ذاكر الراتب الكتاني" وهو الكتاب الحافل الشهير المطبوع، في حياته وبعد مماته، والذي لم يزل ينقل عنه إلى أن توفي رحمه الله تعالى ولم يتراجع عنه قط.

و"السر الحقي الامتناني" هو ثلاثة كتب: الكبير المطبوع، والمتوسط، والصغير، وكلاهما غير مطبوع.

أما "أداء الحق الفرض" وعندنا نسخة خطية كاملة منه، فقد ألفه لأمور ثلاثة:

الأول: ردا على من زعم عدم مشيخة الشيخ أبي المكارم سيدي عبد الكبير الكتاني.

الثاني: الرد على مجموعة من الغلاة الذين أرادوا الوصول للشيخ رضي الله عنه لمقام النبوة، حتى زعموا أنه لم يمت، وأنه في مرحلة الغيبة، وسيعود في زمن ما، وأنه يظهر يقظة للخاصة من أتباعه...إلخ، وقد انقرض هؤلاء الآن. فخشي الشيخ رضي الله عنه من أن ينقلب أولئك الناس بالطريقة من طريقة صوفية إلى طائفة زائغة، فسلك في كتابه هذا مسلكا يريد من خلاله إثبات أنه على ولايته وثبوت مقامه الذي ذكره في غيرما مؤلف، إنما هو بشر يخطيء ويصيب، حسبما ذكره في مقدمة "اداء الحق الفرض"، وأنه ليس معصوما، وأن العصمة إنما هي للنبي صلى الله عليه وسلم، وأن طريقته إنما هي مرشدة للسنة النبوية لا دينا مستقلا...إلخ.

فسلك في هذا السبيل طريقا وعرا لا يفهمه إلا المردود عليهم، ونقل نقولا عن بعض مشيخة الوقت من الفقهاء، هو لا يوافقهم بقدر ما يثبت بشرية الشيخ رضي الله عنه.

ثالثا: لا ينكر باحث في الطريقة الأحمدية الكتانية أن الشيخ عبد الحي الكتاني رضي الله عنه استقل بمشرب خاص في الطريقة، وهو مسلك أوضحه ابنه الشيخ الشهيد عبد الأحد الكتاني في مقدمة "فهرس الفهارس والأثبات" وهو الرجوع بالأوراد إلى المأثورات النبوية، وترك ما يشكل ظاهره، سواء من الأوراد ومن المعارف، خوفا على الأمة التي انحدر مستواها العلمي والديني من الانحراف، وجمعًا لطوائف المسلمين، وزعم أن هذه الطريقة كانت هي آخر أمر مولانا الشيخ أبي الفيض قدس سره، حسبما ذكره في "المظاهر السامية"، ولذلك فقد شن حملة كبيرة من أجل تفضيل المأثور من الأذكار على الأوراد الطريقية، والمعارف العميقة التي وصفها بأنها: "جذب"، ولا شك أن الطريقة الكتانية طريقة جذب وهو ما يصطلح عليه بالاجتباء.

فالشيخ رضي الله عنه إنما كان يقصد بناء هذا الصرح والمشرب الذي نافح عنه في بقية كتبه، ولم يتبرأ قط من الطريقة الكتانية، بل يعتبر أن ما يدعو إليه هو روح الطريقة الكتانية، وأن ينطلق لإصلاح الأمة باعتبار ما يجمعها خير من الدخول فيما قد يفرقها من علوم خاصة الخاصة التي لا يفقهها ولا يعيها غيرهم.

فسار إلى جذور الطريقة الكتانية، واعتبر أن مؤسسها من حيث الروح هو الشيخ أبو المفاخر محمد بن عبد الواحد الكتاني قدس سره، ثم خلفه ابنه الشيخ أبو المكارم، وكان للشيخ أبي الفيض دور ريادي في وقته. ثم خلف هو الشيخ أبا المكارم. باعتبار أن الشيخ أبا المفاخر قدس سره كان من أوائل الدعاة للسنة في وقته.

ولا شك أن الشيخ أبا المفاخر كان شيخ فتح لابنه الشيخ أبي المكارم، وأن الشيخ أبا المكارم كان شيخ فتح لابنه الشيخ أبي الفيض، ولكن مما لا شك فيه أيضا أن الطريقة الأحمدية الكتانية ليست هي الطريقة المحمدية الكتانية، لا أورادا ولا أسلوبا في التربية والمعرفة. ولذلك قال في تائيته الشهيرة:

أتينا بغزل الفتح من حضرة الغنى===بإذن رسول الله شيخي وعمدتي

فعنه أخذنا ما تدفق جهرة====على صغر الأجرام حين شبيبتي

نجر ذيول العز في جنب وصلها===على رتبة قعسا بأعلى حضيرتي

لنا الدولة العليا لدى الهول نبتغي===مراتب فوق الفوق من بين إخوتي


ولذلك ذكرنا في مقدمتنا لخبيئة الكون أن الطريقة الكتانية توزعت إلى مشيختين: الأولى: مشيخة الشيخ عبد الحي الكتاني، وهي المشرب الذي شرحته أعلاه، وذب عنه في "أداء الحق"..واستقرت الآن منهجا علميا، حديثيا وبحثيا.

والثانية: مشيخة الشيخ محمد الباقر الكتاني، والتي تسمى الطريقة الأحمدية الكتانية الباقرية، وهي التي بقيت على مشرب مولانا الشيخ أبي الفيض قدس سره، وانتشرت فيما بعد مشرقا ومغربا، وهي التي أخذها الشيخ العارف بالله سيدي مصطفى الجعفري رضي الله عنه عن مولانا الباقر قدس سره، ونشرها بمصر والمشرق الإسلامي. وهي المنتشرة بالمغرب الآن.

وإن كان من نظر إلى العمق؛ وجد أن الطريقتين متقاربتان، وأن الأصل واحد..

ولكن الذي يؤسفنا أن يأتي بعض من زعم التصوف بنشر كتب كهذه بقصد تفريق طريق أهل الله تعالى، والإيقاع فيما بين أرباب الأوراد، علما أن هذه الأمور لم تخل عنها طريقة من الطرق؛ لا الدرقاوية، ولا التجانية، ولا الناصرية، ولا النقشبندية، ولا غيرها...

ومن أراد الاستمساك بالعروة الوثقى؛ فعليه بخاتمة الطرق وأوصلها وأتمها وأعلمها وأعرفها وأبلغها؛ وهي الطريقة الكتانية أعلى الله بنيانها، فإن قراءة الأنموذجية مرة واحدة مع التخلق بأخلاق الطريق والمحافظة على رسم الشريعة ترفع المريد الكتاني ما لا يناله غيره في الأعمار والأعصار، والمنة لله ورسوله، ويوم العرض تظهر المراتب..

ودوائر الأولياء ومقاماتهم لا اعتبار لها عندنا في الطريقة، إذ إن الفقير الكتاني يترقى للقطبانية في أقرب وقت، ويتعداها، بخلاف غيرهم، والمنة لله ورسوله، وعند الممات تظهر التركات.

والعارف الكتاني، هو الأعرف بالله وبرسوله، والأرسخ قدما، والأقوى منزلة، والأحد نظرا بحمد الله تعالى وكرمه...قال مولانا الشيخ أبو الفيض في "الفص المختوم": "ولا يكون العارف عندي عارفا حتى يحيط بخمسة آلاف علم على الأقل".

والذي يتعرض للكتانيين بالإيذاء؛ يفضحه الله في عقر داره، وقد
تطاول أعلام على الطريقة؛ فمنهم من فضحه الله في عقر داره، وتراشق بعضهم ببعض بأوسخ الشتائم حتى ذهبت بركة علومهم، ومنهم من صاروا خدما لأعداء الإسلام، ومنهم من فسدت ذريتهم، ومنهم من ضاعت علومهم...ومنهم ومنهم والعياذ بالله تعالى..

فأنصح المتربصين بالطريقة، والطامعين في إيذاء أهلها من أدعياء العلم، أن يكفوا عن ذلك، فشوكتها واعرة، ولسعتها مؤلمة، وسيعلم الذي ظلموا أي منقلب ينقلبون.

حققنا الله تعالى بمقامات اليقين، والحمد لله رب العالمين...آمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamza.kettani@gmail.com
محمد يحيى
الادارة
الادارة


عدد المساهمات : 313
تاريخ التسجيل : 31/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: موقف الامام عبد الحي الكتاني من الطريقة الكتانية    الأحد أكتوبر 31, 2010 8:52 pm

"إن فى ذلك لذكرى لمن كان له قلب أوألقى السمع وهو شهيد"
بارك الله فيكم سيدى الشريف حمزة الكتانى وهذه والله نفيسة من نفائسكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أحمد ذوالفقار
المشرف العام
المشرف العام


عدد المساهمات : 988
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: موقف الامام عبد الحي الكتاني من الطريقة الكتانية    الإثنين نوفمبر 01, 2010 7:15 am

الله الله الله بسم الله ما شاء الله عليك سيدي الحبيب مولاي محمد بن حمزة الكتاني كلمات من ذهب ونصائح لا تقدر بثمن ولا يعقلها إلا المخلصون اللهم بارك لنا في مشايخنا جميعا واحفظ لنا طريقتنا الكتانية وحققنا بصدق الإنتساب إليها بجاه الحبيب المحبوب صلي الله عليه وآله وصحبه وسلم .

_________________
مشرف عام منتدي السادة الكتانيين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
السالك النقي



عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: موقف الامام عبد الحي الكتاني من الطريقة الكتانية    الجمعة نوفمبر 05, 2010 3:26 am

بسم الله الرحمن الرحيم
سيدي حمزة حفظكم الله ورعاكم وبعد، ولثقتي بعلمكم ووافراطلاعكم عندي العشم لأفهم بعض الأمورالتي استشكلت علي في طريق سلوكي لله عبر هذه الدنيا الفانية وأرجوا ألا تبخلوا علينا بمراجعكم، سأتطرق لموضوع واحد الآن ألا وهوالطريق الصوفي، فكما لا يخفى على أحد فالزهد من دعائم الإسلام والأذكار بمختلف مشاربها محثوث عليها بالقرآن والسنة، حتى نتجاوز طريقة الذكرونقول كما ذكرت الله فهومستحب والجماعة والتحلق أيضا منصوص عليهما بالقرآن والسنة ولكن ما يشكل علي في الصوفية هومسألة الفتح، فهل تؤمن أخي بهذا وهل ذكرأجدادكم الكرام شئ من هذا؟ ثم أعاهدك بالله أن تصدقني القول. والسلام على الحبيب المصطفي وعلينا وعلى عباد الله الصالحين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
السالك النقي



عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: موقف الامام عبد الحي الكتاني من الطريقة الكتانية    السبت نوفمبر 06, 2010 5:49 am

بسم الله الرحمن الرحيم
بعد مطالعة "سلم الإرتقاء" لشيخ الطريقة رحمه الله زالت الغشاوة على عيني وعلمت أجوبة أسئلتي، فيالها من بلاغة، وياله من علم، والله ليعجز القلم عن الوصف، كتاب لو وضع في المنهج التعليمي لكنا وصلنا السماء مجازا وحقا، سلام مني لإخوتي في المنتدى وأقدم اعتذاري لكل من أحس مني بأذى والتمسوا لأخيكم الجاهل الفقيرعذر.
والسلام على الحبيب المصطفى وعلينا وعلى عباد الله الصالحين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حمزة الكتاني



عدد المساهمات : 222
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: موقف الامام عبد الحي الكتاني من الطريقة الكتانية    السبت نوفمبر 06, 2010 5:22 pm

أخي الحبيب بارك الله فيك وزادك فتوحا ومنوحا، أرجو منكم أن تتفضلوا بتلخيص ما فهمتموه من الكتاب...عجل الله لكم الوصول ولنا أجمعين بمنه وكرمه...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamza.kettani@gmail.com
السالك النقي



عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: موقف الامام عبد الحي الكتاني من الطريقة الكتانية    الإثنين نوفمبر 08, 2010 2:42 am

بسم الله الرحمن الرحيم
ملخص كتاب الإرتقاء، الكاتب كالمحنكين من أهل العلم ينطلق بك في رحلة سلوكه باستدلالاتها العقلية والجدلية كمنهج الغزالي في "المنقذ من الضلال"، وبذلك يجيب على أسئلة الحيارى الصادقين في السلوك للحضرة الربانية، ويركز على حديث الإحسان الذي تتلخص فيه كل معاني القرب، كما يبين أن السنة النبوية هي الطريق للوصول للحضرة الإلاهية لذلك وجب التعب للوصول لصحيحها، وبذلك تكون السلفية والصوفية طريق واحد وما اختلاف المسلمين إلا لغياب مفهوم السلوك لله ووقوفهم على الجدل الفقهي، ومن هذا يمكنني القول بأن القرآنيين توقفوا عند مرتبة الإيمان ولم يلجوا مرتبة الإحسان وكذا أهل الكتاب، أما الأذكارالصوفية فهي لدنية يتبرك بها.
والسلام على الحبيب المصطفى وعلينا وعلى عباد الله الصالحين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حمزة الكتاني



عدد المساهمات : 222
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: موقف الامام عبد الحي الكتاني من الطريقة الكتانية    الإثنين نوفمبر 08, 2010 11:23 am

جزاكم الله خيرا، ولكن القرآنيين وأهل الكتاب توقفوا عند الإسلام لا عند الإيمان..

لأن القرآنيين آمنوا بالله تعالى، ولم يؤمنوا برسالة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من حيث إنكارهم لرسالته، مضمنة في سنته وحديثه، وبذلك لم يلجوا دائرة الإسلام أصلا...

أما أهل الكتاب؛ فصرحوا بأنهم لم يؤمنوا برسالة مولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهم لم يلجوا دائرة الإسلام أيضا...

والأذكار الصوفية هي دواء للرقي والصعود، لا للتبرك فقط...

أما بقية ما ذكرتم فجزاكم الله خيرا، وأعانكم في الرقي لمرضاته، لأن الفتح الحقيقي هو رفع الكلفة في اتباع الأوامر واجتناب النواهي، وكل ما يدور على ذلك من مواجيد وكرامات ليس إلا أنيسا في الطريق أو عارضا...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamza.kettani@gmail.com
السالك النقي



عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: موقف الامام عبد الحي الكتاني من الطريقة الكتانية    الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 5:15 am

جزاكم الله عنا خير جزاء وأدامكم فخرا للعائلة والطريقة الكتانية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حمزة الكتاني



عدد المساهمات : 222
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: موقف الامام عبد الحي الكتاني من الطريقة الكتانية    الخميس نوفمبر 25, 2010 5:10 pm

زيدان كلالة كتب:
وأن مولانا الدكتور المحدث أسامة الأزهري قد أحضر نسخة من كتاب أداء الحق الفرض في الذين يقطعون ما أمر الله به أن يوصل ويفسدون في الأرض للامام عبد الحي الكتاني

استوقفني هذا الكلام، وما علاقة أسامة السيد الأزهري بالموضوع؟...أعرفه شابا عاقلا لا يتداخل في المهاترات...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamza.kettani@gmail.com
محمد يحيى
الادارة
الادارة


عدد المساهمات : 313
تاريخ التسجيل : 31/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: موقف الامام عبد الحي الكتاني من الطريقة الكتانية    الجمعة نوفمبر 26, 2010 7:17 am

لا شأن لفضلة الشيخ أسامة السيد الازهرى صديقنا العالم المحدث بهذه المهاترات ولكنها يا سيدى الشريف حمزه الوقيعة التى يبغيها هؤلاء فمرة يقولون عند الشيخ الفاضل المسند النسابة الرشيد كما ذكروا ذلك فى الرياحين ومرة هنا يقولون عند الدكتور اسامة السيد وما ذلك الا لنشر الفتنة والايقاع بين أهل الفضل لان الشيخ اسامة والشيخ الرشيد وامثالهما غصة فى حلوق اولئك الذين يغيظهم انتشار صيت هولاء ومحبة الناس لهم ودعوتهم الى مذهب اهل السنة الاشاعرة والماتريدية ولا يقولون بقولهم فى شأن الصحابة وكتاب اداء الحق الفرض موجود على الشبكة وكله مدح من سيدى عبد الحى فى اخيه السيد محمدالكتانى وانما كلامه فيه حول طائفة معينة غالت فى الشيخ وطريقته كما بين سيدى الشريف حمزة حفظه الله سابقا
هب ان احدا مهما كان قدره طعن فى الشيخ وطريقته نقول طعن فى غير مطعن واصاب فى غير مقتل لان علم الشيخ ومؤلفاته وافكاره الان بين ايدينا وتحت دراستنا وكلها تشهد بعلمه وفضله وبالنسبة لنا عندنا شاهد أقوى وهو التجربة والسلوك على منهج الشيخ الذى وجدنا فيه الفتح وعنده الخير ثم ها ت لى شابا فى الثلاثين يتكلم بالحقائق ويتفجر من صدره العلم بهذه الصورة كما حصل مع الشيخ قدس سره
قد تنكر العين ضوء الشمس من رمد وينكر الفم طعم الماء من سقم
ا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حمزة الكتاني



عدد المساهمات : 222
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: موقف الامام عبد الحي الكتاني من الطريقة الكتانية    الجمعة نوفمبر 26, 2010 7:14 pm

لا فض فوك، ولا عاش من يجفوك سيدي الكريم...فرضي الله عنك، وزادك فتحا...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamza.kettani@gmail.com
حمزة الكتاني



عدد المساهمات : 222
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: موقف الامام عبد الحي الكتاني من الطريقة الكتانية    الجمعة نوفمبر 26, 2010 7:16 pm

كما أبشر الأخوة الأفاضل أن كتاب "المظاهر السامية في النسبة الشريفة الكتانية" لحافظ الدنيا وشامة الأمة مولانا عبد الحي الكتاني رضي الله عنه، في طريقه للطباعة، وسيخرج إن شاء الله تعالى في نحو ألف صفحة، وهو كنز في يد طريقتنا، والمنة لله تعالى وحده لا شريك له...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamza.kettani@gmail.com
محمد يحيى
الادارة
الادارة


عدد المساهمات : 313
تاريخ التسجيل : 31/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: موقف الامام عبد الحي الكتاني من الطريقة الكتانية    الجمعة نوفمبر 26, 2010 7:59 pm

والله كنت مشغولا بهذا الكتاب سيدى الشريف حمزة ونويت ان ابعت لكم بالسؤال عنه حتى كاشفتنا يا سيدى وذكرت هذه البشرى فرضى الله عنكم واعانكم على ما اقامك فيهووفقك لمراضيه آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
موقف الامام عبد الحي الكتاني من الطريقة الكتانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الساده الكتانيين :: المنتدى العام :: احباب الطريقة الكتانية-
انتقل الى: