منتدى الساده الكتانيين
عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائرة
يرجى التكرم بتسجيل الدخول ان كنت عضو فى المنتدى أو التسجيل ان كنت ترغب فى الانضمام الى اسرة المنتدى وشكرا
ادارة منتدى السادة الكتانيين

منتدى الساده الكتانيين

ساحه للتصوف الشرعى السلفى على منهج الامام محمد بن عبد الكبير الكتانى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشرح المبسط للورد الكتاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى الجعفرى
المراقبيين
المراقبيين


عدد المساهمات : 352
تاريخ التسجيل : 22/01/2009
العمر : 28
الموقع : mohamedyehya.page.tl

مُساهمةموضوع: الشرح المبسط للورد الكتاني   الإثنين يناير 26, 2009 10:28 am

الشرح المُبسَّطُ للورد الكتاني

فيما يلي الورد الكتاني اللزومي، ويشترط على المريد أن يقرأه بالتوجه صباحاً ومساء:

أعوذ (أعتصم وأستجير) بالله العظيم وبِوجهه الكريم وسلطانه القديم من الشيطان الرجيم (مرة واحدة)

بسم الله الرحمن الرحيم، الله لا إله إلاّ هو الحيُّ القيُّوم لا تأخذُه سنَةٌ ولا نوم، له ما في السماوات وما في الأرض، من ذا الذي يشفع عنده إلاّ بإذْنه، يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم، ولا يُحيطون بشيء من علمه إلاَّ بما شاء، وسع كرسيُّه السماوات والارض، ولا يؤُوده (ولا يعجزه) حفظُهما، وهو العليُّ العظيم (ثلاث مرات).

دستور أي (أستأذنك يا رسول في كل ما آتي وما أترك) يا رسول الله، دستور يا أهل النَّوْبة (من الأنبياء الذين رآهم المصطفى ليلة الإسراء). (مرة واحدة).

أستغفر الله (طلب المغفرة وهي الوقاية والستر للذنوب) لي وللمومنين والمُومنات (27 مرة)

اللهم صل على سيدنا ومولانا أحمد الذي جعلتَ اسمه مُتّحداً باسمك ونعتك (كما هو في الشهادة والصلاة أي لا أذكر إلا ذكرت معي)، وصورة هيكله الجسماني على صورة أنموذح (أي مثال) حقيقة خلقَ الله سيّدنا آدم على صورته (أي على صورة أنموذج جميع الكمالات الإلهية أي خلق الله آدم على صورته)، وفجَّرت (استخرجت نوره الأصلي) عنصر موضوع مادّة مَحمُوله (حقائقه وتراكيبه ) من أنية أنا الله (أي كل ذلك من نور الأنية) بل حتى إذا جاءَه لم يجده شيئاً ووجد الله عنده وآله وصحبه وسلِم (مرة واحدة).

يا أحد (37 مرة).

السَّلام عليك يا عينَ العُيون، السلام عليك يا روحَ الأرواح، السلام عليكَ بلسان إن الذين يُبايعُونك إنما يُبايعون الله (أي أطلب من الله أن يبلغ حبيبه السلام عليه بلسان الصحابة الكرام الذين رأوه وبايعوه) (10 مرات).

لا إلهَ إلاَّ الله، محمدٌّ رسول الله (100 مرة)

صلِّ عليه وعلى آله وأصحابه وأمَّهات المومنين، وعلى جميع الأنبياء والملائكة والمرسلين وعلينا معهم يا أرحم الرّاحمين، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين بقدر عظمة ذاتك في كلّ وقت وحين (مرة واحدة).

اللهم صلّ على سيدنا ومولانا أحمد الذي جعلتَ اسمَه متحداً باسْمك ونَعتِك، وصورة هيكلهِ الجسماني على صورة أنموذج حقيقة خلقَ الله سيدنا آدم على صورتِه، وفجَّرت عنصُر موضوع مادّة محموله من أنية أنا الله بل حتَّى إذا جاءه لم يجدهُ شيئا ووجدَ الله عنده، وآله وصحْبِه وسلّم (19 مرة).

اللهمّ صل على سيدّنا ومولانا أحمد القاسم (الذي يقسم المدد الإلهي على جميع دوائر الوجود) أمداد الخزائن الإلهية، على أجناد الدّوائر الملكية، من لجة قاموس (البحر العظيم) بَحْرِ جودك الأعظم (إنه بحر الجود الذي وسع الخلائق)، الطامحةِ لشآبيب (جمع شأبوب: الدفعة من المطر) فيضه قوابل المُمكنَات في عالم البُطون والظهور (لذا كانت قوابل نسمات النبوة أعظم)، الذي جعلت اسمَهُ الجامع المفيض ميازيبَ (جمع ميزاب وهي القناة التي يجري فيها الماء) رحمات العطايا، الرّاعي برعاية الله والحامي بحِرز الله، والكالئَ بكلاءة الله (الحفظ)، مُتّحدا (أي (مقترنا) باسمك الأعظم، الذي به انتظَم أمْرُ العالَمِ، واستقامَ أمْرُ السَّماوات والأرضين من منِّكَ ونعتك (أي صلاح الملك وانتظامه بل وجوده متوقف عليه )، ووضعْتَ في عالم التخطيط (العالم الشهادي) من التَّجلي الرحماني صورة هيكله الجسماني مثالاً انطبعتِ الكائناتُ أجمعها بشكله المحمَّدي عنوانا للسّعادات الأبدية السّرمديّة، على صورة أنموذَج الأشياء من رحمة بَحْر حقيقة خلق الله سيّدنا آدم على صورته (كون الاعتبار على الشكل المحمدي من الرحمات العظمى المستمدة من بحر حقيقته)، وفجَّرت عنصر موضوع مادّة محموله (أي حقيقة الأحمدية إذ لا ريب أنها روح العالم)، رُوح العالم وآدم آدم، ونقطة باء كتب الغُيُوبات (كون الحقيقة المحمدية نقطة باء كتب هذه الغيوبات كما أن الباء مفتتح ديباجة الكتاب) من أنية أنا الله، (لأن مرجع الحقائق المحمدية إلى النور الرباني) بابكَ الأعظَم، (هو رسول الله منه المبتدأ وإليه المنتهى) وصراطكَ الأقدس (الذي لا تشاب مكنونات سبله باعوجاج) الأقْوَم، السَّابح في بحار عظمة نور وجْهك (الدائرة في فلك دائرة النبوة والرسالة) الدَّالّ عليكَ بكَ في جميع الحضرات والحيثيات، وزُجَّ (لتخلصه من أوحال الأغيار) بي في أرض الأنوار، واحْمِلْني بعنايته على مَطْيّة الأسرار (أي وصوله للمنهل الأصفى، وحمله على مظنة الكشف عن الأسرار الكامنة) وأشْهدْنيه حتّى اتحقَّقه وجدانا وعَيانا (أي الواصلون للحمى المحمدي الأعظم ترة يشاهدونه بطريق الوجدان، وتارة بطريق العيان والاجتماع) وأغرْرقني في عَيْن حياة طوالع سُعُود حقيقتِه الرّبّانية حتّى أكون به ومنْهُ وإلَيْه (أي التحقق باحقيقته المحمدية والاستهلاك في حقيقته الأحمدية الربانية) بلْ حتّى إذا جاءَهُ لمْ يَجِدِهُ شيئاً ووَجد الله عنْدَه، وآله وصَحْبه وسلِّمّ تسليما، عدد رضَاكَ عنه يا الله. يا الله. يا الله، سُبحانَ ربّك ربّ العزّة عمَّا يَصفُون، وسلام على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين (3 مرات).

الحافظة

الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر بسمِ الله على نفْسي وديني، بِسْم الله على أهلي ومَالي، بسمِ الله على كلّ شيء أعطانيه ربّي، بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يَضُرُّ مع اسْمِه داء، بسم الله الذي لا يَضُرُّ معَ اسْمِهِ شيءٌ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم. بسم الله ابتدأت وعلى الله توكَّلت. الله، الله ربِّي لا أُشْركُ به شيئا.

أسألك اللهمَّ بخيْرك من خيرك الذي لا يُعطيه أحدٌ غيرُك، عزّ جارك، وجلَّ ثناؤُك’ ولا إلهَ غيرك، اجْعلني في عياذِك واحفَظني من شرّ كل ذي شرّ خلقته، وأحتَرِزُ بكَ من الشيطان الرجيم.

اللهم إني أحترسُ بك من شر كل ذي شرّ خلقْته، وأُقدّم بين يدَيَّ بسم الله الرحمن الرحيم [قل هو الله أحد، الله الصَّمد، لم يلد ولو يُولد ولم يكُن له كفؤاً أحد]، ومن خلفي مثل ذلك، وعن يميني مثل ذلك، وعن يساري مثلَ ذلك، ومن فوقي مثلَ ذلك، ومن تحتي مثلَ ذلك.

(ثم يَسكتُ هنيهة يقرأُ فيها فاتحة الكتاب سرّا، ويُهديها لروحانية مولانا رسول الله . ثم يقرأ جهراً):

اللهمَّ إنا نعود برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وبك منك لا أحصى ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك. (3 مرات)

سُبحان ربّك ربّ العزة عمَّا يصفون، وسلام على المُرسلين، والحمد لله ربّ العالمين.

الصلاةُ والسلامُ عليك وعلى آلِكَ يا سيدي يا رسول الله. (مرة واحدة)

الصلاةُ والسلامُ عليكَ وعلى آلكَ يا أكرم الخلْق على الله. (مرة واحدة).

الصلاةُ والسلام عليكَ وعلى آلك يا سيّدي يا حبيب الله. (مرة واحدة).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أحمد ذوالفقار
المشرف العام
المشرف العام


عدد المساهمات : 988
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: الشرح المبسط للورد الكتاني   الأربعاء ديسمبر 09, 2009 1:34 pm

بارك الله فيك أخي الحبيب مصطفي .

للتذكير

_________________
مشرف عام منتدي السادة الكتانيين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حب المساكين



عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 15/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: الشرح المبسط للورد الكتاني   الإثنين مايو 30, 2011 12:05 pm

با رك الله فيك اخى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشرح المبسط للورد الكتاني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الساده الكتانيين :: المنتدى الخاص :: احزاب واوراد الطريقه الكتانيه-
انتقل الى: